-->

الخميس، 1 يونيو 2017


ستتوقف غوغل عن عرض جميع الإعلانات على مواقع الويب المسيئة في متصفح كروم بدءا من العام المقبل، حيث أعلنت شركة البحث العملاقة اليوم.

وأدت أسابيع من التكهنات بأن جوجل تخطط لإدخال مانع الإعلانات الخاصة بها ل كروم أدى إلى الإعلان الرسمي اليوم، مع نائب الرئيس الأول، الإعلانات والتجارة Sridhar Ramaswamy .
وفي حين اعترف Ramaswamy بأن "الغالبية العظمى من منشئي المحتوى عبر الإنترنت يمولون عملهم بالإعلان"، أشار أيضا إلى أن "الإعلانات المزعجة والتطفلية" قد دفعت المستخدمين إلى منع الإعلانات تماما عبر الإضافات والأدوات الأخرى.

يتمثل نهج غوغل في تشجيع الإعلانات الأفضل التي يمكن للناشرين والزائرين العيش معها. انضمت شركة البحث العملاقة إلى التحالف من أجل أفضل الإعلانات، وسوف تستخدم معايير الإعلانات أفضل كمبدأ توجيهي لأفضل الممارسات الإعلانية.
وقال Ramaswamy : "في حوار مع الائتلاف ومجموعات صناعية أخرى، نخطط لإيقاف كروم عرض الإعلانات (بما في ذلك الإعلانات التي تملكها أو تقدمها غوغل) على مواقع الويب غير المتوافقة مع معايير الإعلانات الأفضل بدءا من مطلع عام 2018".

ما هي الإعلانات السيئة؟

وفقا لمعايير الإعلانات الأفضل، تتضمن الأمثلة على إعلانات سطح المكتب السيئة إعلانات النوافذ المنبثقة وإعلانات الفيديو التلقائية مع الصوت والإعلانات "بريسيتيال" مع العد التنازلي (الإعلانات التي لا تتيح لك الدخول إلى صفحة حتى ينتهي توقيت الإعلان) .

على الجوال، تتضمن أمثلة الإعلانات المسيئة الكثير من الإعلانات نفسها، بالإضافة إلى الإعلانات ذات الكثافة التي تزيد عن 30٪، وإعلانات التمرير بملء الشاشة وإعلانات الرسوم المتحركة اللامعة. يقال أن مانع الإعلانات في غوغل يعمل على أجهزة سطح المكتب والأجهزة الجوالة على حد سواء.
تعطى غوغل للناشرين ما لا يقل عن نصف شهر لتتمكن من إعداد أداة حظر الإعلانات وفقا لما ذكرته مصادر تتحدث مع صحيفة وول ستريت جورنال.

سيتم نشر التقارير عن منع الإعلانات بشكل افتراضي، وسيتوقف عرض جميع الإعلانات على مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير جدا مما يؤدي إلى انطباع سلبي لدى المستخدم.
تعمل غوغل على معالجة الأداة الجديدة مثل فلتر من أداة حظر الإعلانات المناسبة، وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

الالتزام أو ...

توفر غوغل أيضا موارد للناشرين حتى لا يفقدوا فجأة كل إعلاناتهم (والإيرادات المرتبطة بها).
وقد نشرت الشركة تقرير تجربة الإعلان لمساعدة مالكي مواقع الويب في تحديد ما إذا كانت الإعلانات التي تعرضها تنتهك معايير الإعلانات الأفضل. تقدم غوغل أمثلة تتضمن لقطات شاشة ومقاطع فيديو للتجارب الإعلانية المزعجة بالإضافة إلى دليل أفضل الممارسات لما يشكل إعلانات مقبولة.

تسمى أداة أخرى تقدمها غوغل خيارات التمويل. يتيح هذا للناشرين نشر رسالة مخصصة للمستخدمين القادمين إلى موقعهم مع تشغيل مانع الإعلانات. وسيكون للمستخدمين الخيار إما السماح بالإعلانات أو إجراء الدفع لتجاوز كل الإعلانات. سيتم الانتهاء من المعاملات من خلال أداة جديدة أخرى تسمى غوغل كونتريبوتور Google Contributor.

وقال راماسوامي إن خيارات التمويل متاحة بالفعل في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا ونيوزيلندا، مع طرح المزيد من البلدان في وقت لاحق من هذا العام.
ليس من المستغرب أن تقدم غوغل "فلتر" هذا الإعلان لأنه يضمن عرض بعض الإعلانات بدلا من عدم عرض أي إعلانات على الإطلاق.

ومع ذلك، فمن المؤكد أن يتم الدفع مرة أخرى نظرا لأن الناشرين يعتمدون على أرباح الإعلانات لعرض محتوىهم مجانا. ما هو أكثر من ذلك، مع جوجل في نهاية المطاف الحكم من الإعلانات الجيدة والسيئة، قد ينظر إلى عملاق البحث على أنه يمارس الكثير من السلطة - أكثر مما هو عليه الآن - في لعبة الإعلان على الانترنت.
0 تعليقات على " غوغل تضيف أداة حظر الإعلانات إلى كروم في عام 2018 !! لحظر الإعلانات المنبثقة والمزعجة للمستخدمين "

جميع الحقوق محفوظة ل سلسلة المحترف